كيفية إنشاء سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية 2024


بالنسبة للكثيرين، صياغة السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية تعتبر كابوسًا. إذا كنت بحاجة إلى كتابة سيرة ذاتية بلغة شكسبير، فاقرأ هذه المقالة بعناية للتعرف على جميع العناصر اللازمة لكتابة سيرة ذاتية جيدة باللغة الإنجليزية.

ربما لست على علم بالبيانات التي تريد إضافتها في سيرتك الذاتية أو كيفية هيكلتها. الآن تخيل كل هذا بلغة ليست لغتك الأم. يمكن أن يسبب ذلك صداعًا حقيقيًا! فما هي كيفية إنشاء سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية؟ لتجنب الالتباس، إليك العناصر التي يجب مراعاتها لكتابة سيرتك الذاتية باللغة الإنجليزية.

لماذا من المهم إنشاء سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية؟

في ظل العولمة، تختفي الحدود في سوق العمل. لذلك من الضروري تخصيص وقت لترجمة سيرتك الذاتية إلى اللغة الإنجليزية. سيسمح لك الحصول على سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية بتوقع أي نوع من المواقف. أنت لا تعرف أبدًا، ربما ينتظرك عمل أحلامك في بلد يتحدث الإنجليزية.

هيكل السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية

الرسالة الشخصية – من أنا هذه هي الخطوة الأولى في سيرتك الذاتية باللغة الإنجليزية حيث يجب عليك التعبير عن اهتمامك في الشركة المعنية (صف ما تبحث عنه بالشركة في 3 جمل). يجب كتابة هذه الرسالة بنبرة قوية. من المهم الإشارة إلى أنك على استعداد لقبول مقابلة عمل عبر Skype أو Hangout أو أي وسيلة أخرى، في حال رغب الشخص المسؤول عن التوظيف معرفة المزيد عنك.

المعلومات الشخصية في هذا القسم، يجب عليك توضيح معلوماتك الأساسية، مثل عنوانك وتاريخ ميلادك وجنسيتك (إذا كان لديك أكثر من واحدة) والبريد الإلكتروني الخاص بك وهاتفك واسم Skype الخاص بك (إذا كان لديك حساب).

الدراية بالبرامج وإجادة استعمالها تحدث هنا عن معرفتك بالبرامج المختلفة. هذا هو الوقت المثالي لذكر وإبراز كل المهارات التي يمكن أن تضيف قيمة إلى سيرتك الذاتية.

الدراسة اذكر هنا مجال دراستك والدبلومات التي حصلت عليها. تجنب ذكر تلك التي لا علاقة لها بالوظيفة المطلوبة. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في التقدم لشغل وظيفة في قسم الموارد البشرية، فلا فائدة من ذكر أنك حاصل على شهادة في المطبخ الفرنسي التي حصلت عليها أثناء وقت فراغك. لا تنسَ أن توضح بالتفصيل المؤسسات التي حصلت فيها على هذه الدورات، وكذلك المكان والفترة الخاصة بكل دورة.

الخبرات الشخصية هذا الجزء أساسي في سيرتك الذاتية. اعرض هنا الوظائف التي قمت بها سابقًا. اشرح بالتفصيل واجباتك ونطاق مهمتك، واسم ونوع المؤسسة التي كنت تعمل فيها موضحًا الفترات التي قمت فيها بتنفيذ نشاطك. ابدأ بالشهر والسنة التي بدأت فيها واتبع الصيغة نفسها لتوضيح تاريخ انتهاء الوظيفة (أبريل 2012 – فبراير 2014).

القدرات والاهتمامات اذكر فقط المهارات التي يمكن أن تضيف شيئًا إلى الوظيفة التي تريدها. يجب عليك تحديد ما يمكن أن يكون مفيدًا من وجهة نظر الشركة. قم بذكر الدورات أو الدرجات العلمية أو الإنجازات التي تفخر بها والتي تعتبرها مهمة. في البلدان التي تتحدث الإنجليزية (أستراليا، إنجلترا، الولايات المتحدة، أيرلندا، كندا، إلخ)، لا يؤخذ في الاعتبار فقط الشهادات والدراسات التي تم إجراؤها، ولكن يقوم أصحاب العمل أيضًا بتقييم القدرات الإضافية (الرياضة، الثقافية، …) التي تمتلكها وما يمكنك أن تضيفه إلى الفريق. كما يأخذون في الاعتبار طريقتك في التعامل والجوانب التكميلية الأخرى لمعرفة ما ستكون عليه درجة تقاربك مع الفريق الذي ستعمل فيه.

المراجع هذا الجزء من سيرتك الذاتية باللغة الإنجليزية خاص بعض الشيء. ستحتاج إلى ذكر الأشخاص الذين يتحدثون اللغة والذين، إذا تم الاتصال بهم، سيتمكنون من تقديم معلومات حول مستواك في اللغة الإنجليزية.

إذا كان الأشخاص الذين يمكنهم التوصية بك لا يتحدثون الإنجليزية بطلاقة، فلا تقم بإضافة رقم هاتفهم واذكر فقط بريدهم الإلكتروني. وسيتم الاتصال بهم كتابةً وبالتالي سيكونون قادرين على الإجابة بسهولة أكبر.

نموذج لإنشاء سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية قم باستعراض وتحميل نموذج السيرة الذاتية مجانًا باللغة الإنجليزية وجاهز للتعبئة عبر Word.

اوجه الاختلاف بين السيرة الذاتية الأمريكية والسيرة الذاتية البريطانية لا تقتصر الاختلافات بين السيرة الذاتية في اللغة الإنجليزية الأمريكية والبريطانية على المصطلحات المستخدمة فقط، بل يختلف هيكل كل منها.

السيرة الذاتية الأمريكية لنبدأ ببعض الخصائص الخاصة باللغة. في الولايات المتحدة، المنهج هو مستند من حوالي 10 صفحات يتم استخدامه عادة للتقدم للوظائف الأكاديمية.

على العكس من ذلك، فإن ما نعرفه باسم السيرة الذاتية يسمى Resume في الولايات المتحدة وله تنسيق مختلف عن السيرة الذاتية التقليدية. في هذه الحالة، تكون المعلومات مكثفة للغاية، وقد تم تصميم كتابتها لإقناع صاحب العمل من خلال “كلمات القوة”.

عند كتابة سيرتك الذاتية باللغة الإنجليزية لسوق العمل بالولايات المتحدة، يوصى بالإشارة إلى أهم العناصر بالخط العريض وتقديم ما يمكنك القيام به كما لو كان منتجًا. يعتمد مبدأ السيرة الذاتية على تحديد احتياجات صاحب العمل، كما لو كانت “نقطة ضعف” ستقوم بمعالجتها بفضل خدماتك.

السيرة الذاتية البريطانية في حالة بريطانيا العظمى (إنجلترا، اسكتلندا، ويلز، أيرلندا الشمالية)، أيرلندا، أستراليا ونيوزيلندا، فإن المستند الأكثر شيوعًا هو السيرة الذاتية الكلاسيكية، والتي تعرض مهاراتك وتدريبك وخبرتك بحد أقصى صفحتين.

يجب أن تعلم أنه إذا كنت تطيل في سيرتك الذاتية، فإنك تخاطر بأن يختار صاحب العمل عدم قراءتها. كلما كانت المعلومات واضحة ومنظمة، زادت فرص قراءتها.

نصائح لإنشاء سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية من المهم أن تكيف كتابة سيرتك الذاتية باللغة الإنجليزية مع البلد الذي تريد العمل به. فاللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة ليست هي نفسها في المملكة المتحدة أو أستراليا.

إذا كنت لا تتحدث الإنجليزية بطلاقة، يمكنك الاستعانة بمترجم محترف. ولكن لأسباب الميزانية، هذا الخيار ليس سهلاً دائمًا، لكنه الأكثر ضمانًا.

بديل آخر ولكن أقل دقة هو استخدام برامج الترجمة. لا تنسَ أن هذا الخيار يمكن أن يوفر لك نتائج روبوتية لا تتوافق دائمًا مع التعبيرات اللغوية التي يسوغها إنسان.

مصطلحات يجب إضافتها لإنشاء سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية الكلمات تلعب دورًا مهمًا في الإقناع. عند التقدم للحصول على وظيفة وتريد إقناع صاحب العمل، فمن المستحسن استخدام المفردات الصحيحة. كيف نفعل ذلك؟ ببساطة. استخدم استراتيجيًا في نص السيرة الذاتية الخاصة بك باللغة الإنجليزية مجموعة كلمات نقترحها أدناه. فيما يلي مجموعة مختارة من الكلمات المقسمة إلى مجموعة من الفئات لاستخدامها دون تعديل:

مصطلحات المناصب القيادية

  • Developed
  • Revitalized
  • Facilitated
  • Impacted
  • Demonstrated

مصطلحات القطاع الصحي

  • Cared
  • Assisted
  • Secured
  • Assigned
  • Monitored

مصطلحات قطاع التسويق

  • Increased
  • Collaborated
  • Delivered
  • Established
  • Generated

مصطلحات لقطاع تكنولوجيا المعلومات والبرمجة

  • Formatted
  • Set up
  • Supported
  • Programmed

الآن بعد أن أصبحت لديك كل المعلومات والنصائح التي تحتاجها لإنشاء سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية عالية الجودة، كل ما عليك فعله هو البدء في كتابة سيرتك الذاتية لجذب انتباه صاحب العمل المستقبلي.

نموذج سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية

كيف تقوم بإنشاء سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية؟ بدون معرفة من أين تبدأ، قد يبدو إنشاء سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية مهمة صعبة. لهذا السبب نقدم لك هذا المثال من سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية للتنزيل مجاناً. بما أنه قابل للتخصيص بالكامل بواسطة Word، فإنه سيساعدك في إنشاء سيرة ذاتية جيدة باللغة الإنجليزية. بعد تنزيل السيرة الذاتية، لن يتبقى لك سوى إكمال الأقسام المختلفة عن طريق إدخال معلوماتك الشخصية.

⬇️تحميل نموذج سيرة ذاتية مجاني: السيرة الذاتية في الإصدار الأخير من مايكروسوفت وورد (Word)⬇️

⬇️مثال سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية⬇️

people found this article helpful. What about you?
اترك تعليقاً 0

Your email address will not be published. Required fields are marked *