تأشيرة الدخول إلى دول «الشنغن» إلكترونياً.. اعتباراً من 10 نوفمبر


بدأت دول «الشنغن» إصدار تأشيرات إلكترونية بدلاً من الملصقات الورقية. هذه التأشيرات متصلة بجواز سفر الطلب.

أصبحت هناك نظام واحد للتقديم عبر الإنترنت لجميع طلبات التأشيرة.

الخلاصة

سيتم تفعيل نظام الدخول والخروج الجديد (EES) في 10 نوفمبر من هذا العام، بعد حوالي 74 يوماً، حسب ما قالته مفوضته للشؤون الداخلية إيلفا جوهانسون. هذا النظام سيخضع المسافرون من خارج الاتحاد الأوروبي لضوابط جديدة عند الدخول إلى دول شنغن. سيتمتعون بتجربة سفر أسهل.

سيتم استبدال ملصقات تأشيرة “شنغن” الورقية بملصقات إلكترونية متصلة بجواز السفر. هذا يسهل عملية التقديم من خلال نظام موحَّد عبر الإنترنت. يمكن للراغبين في السفر تحميل وثائقهم وبياناتهم على منصة إلكترونية.

يتمكن المسافرون من دفع الرسوم ومراجعة معلوماتهم البيومترية على الإنترنت. هذا النظام يطبق على جميع المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين يسافرون إلى الدول الأوروبية للإقامة القصيرة. مدة الإقامة المحددة هي 90 يوماً في 180 يوماً.

يجب على المسافرين الذين يحتاجون إلى تأشيرة إقامة قصيرة التسجيل في EES. كما يجب التسجيل على منصة EES من قبل أولئك الذين يمكنهم السفر دون تأشيرة.

الخلاصة

أقرت مجالس الاتحاد الأوروبي والبرلمان قواعد جديدة لرقمنة استخراج تأشيرة شنغن. سيتم استبدال الملصقات الورقية بأخرى إلكترونية. كما سيتم إنشاء نظام موحَّد لتقديم طلبات التأشيرة عبر الإنترنت.

سيتم إرسال الطلبات إلى دول الاتحاد الأوروبي من منصة واحدة. هذا سيساعد في تقليل الجهود والتكاليف. كما سيجعل من السهل على المستفيدين الحصول على التأشيرة.

المنطقة الأوروبية تشمل 27 دولة، منها 23 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي. الدول الأخرى خارج الاتحاد هي أيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا. هذا التغيير سيساعد في تسهيل عملية الحصول على التأشيرة.

النائب الأوروبي ماتياز نيميتش يدعم هذا النظام الرقمي. وزيرة الهجرة السويدية ماريا مالمر شتينرغارد قالت إن هذا التغيير يعزز أمن شنغن. يقلل من مخاطر التزوير وسرقة الملصقات.

people found this article helpful. What about you?
اترك تعليقاً 0

Your email address will not be published. Required fields are marked *