تحميل نموذج اشهاد بتوصل اتعاب وسيط عقاري – بصيغة word


نماذج جاهزة للطباعة والتحميل

ملحوظة: رابط تحميل نموذج اشهاد بتوصل اتعاب وسيط عقاري – بصيغة word صالح للطباعة والتعديل تجده اسفل المقال.

تعريف اشهاد بتوصل اتعاب وسيط عقاري – بصيغة word

نموذج شهادة توصل اتعاب وسيط عقاري هو وثيقة يُستخدمها وسيط عقاري لتوثيق الخدمات التي قدمها في إتمام عملية عقارية معينة ولتحديد المبلغ المستحق له عن هذه الخدمات. يتم في هذا النموذج تفصيل الخدمات التي قدمتها الوساطة العقارية وتحديد الرسوم أو العمولة المتفق عليها بين الوسيط والعميل.

تعتبر هذه الشهادة مهمة لتوثيق الاتفاق بين الطرفين وتجنب أي خلافات محتملة فيما بعد بخصوص المبالغ المستحقة. تحتوي الشهادة عادةً على معلومات مثل اسماء الأطراف، وصف الخدمات المقدمة، وتاريخ إتمام الصفقة، والمبلغ المستحق للوسيط العقاري، بالإضافة إلى التوقيعات المطلوبة من الأطراف المعنية.

اشهاد بتوصل وإبراء ذمة

أنا الموقع أسفله:
 السيد: ............................ ، مغربي، كامل الأهلية والحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم:.......................................والساكن..................
بموجب هذه الوثيقة وبكافة الضمانات الفعلية والقانونية أشهد على نفسي وأصرح وأنا بكامل قواي العقلية والجسدية وبصفتي وسيطا عقاريا، بأنني قد توصلت من السيد: .................، الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم : ................ ، والساكن ........ ...... .، بما قدره ......................وهو مجموع أتعابي فيما يخص عملية شرائه للملك المسمى................. ذي الرسم العقاري .............. الكائن .................... مساحته: ........................
اشهادا تاما وصحيحا متحملا بذلك كافة المسؤوليات القانونية الناتجة عنه ومبرئا إياه من أية تبعيات قانونية، مدنية أو مديونية في هذا الموضوع.
حرر ........................

إمضاء: ....................

ما يجب تضمينه في نموذج اشهاد بتوصل اتعاب وسيط عقاري – بصيغة word

نموذج شهادة توصل اتعاب وسيط عقاري يجب أن يتضمن عدة عناصر أساسية لضمان صحة الاتفاق وتفهم كل الأطراف للشروط والتفاصيل المتعلقة بالخدمات المقدمة والرسوم المستحقة. من بين العناصر التي يجب تضمينها في هذا النموذج:

  1. معلومات الطرفين: يجب ذكر أسماء الأطراف المعنية، وعناوينهم، وطرق الاتصال بهم.
  2. وصف الخدمات: يجب توضيح الخدمات التي قدمها الوسيط العقاري بدقة، مثل البحث عن العقار، وترتيب العروض، والتفاوض، والمساعدة في إتمام عملية البيع أو الشراء.
  3. تفاصيل العقار: إذا كانت الخدمات تتعلق بعقار معين، فيجب تقديم تفاصيل حول هذا العقار، مثل عنوانه، ووصفه، وقيمته.
  4. المدة الزمنية: يمكن تضمين مدة الخدمات المقدمة، مثل تاريخ بداية ونهاية الوساطة.
  5. الرسوم والعمولة: يجب تحديد المبلغ المتفق عليه كرسوم أو عمولة للوسيط العقاري، وتحديد طريقة الدفع (مثل الدفع نقدًا أو عبر التحويل البنكي).
  6. شروط الدفع: يمكن تحديد الشروط المتعلقة بدفع الرسوم، مثل الدفع كاملاً عند إتمام الصفقة، أو دفع جزء من الرسوم مقدمًا والباقي بعد الإتمام.
  7. توقيع الأطراف: يجب أن تتضمن الشهادة توقيع كل من الوسيط العقاري والعميل لتأكيد الموافقة على الشروط والتفاصيل المذكورة في النموذج.

يمكن أن يختلف تفاصيل النموذج حسب اتفاقية الخدمة بين الوسيط والعميل وفقًا للقوانين المحلية والمتطلبات القانونية.

نموذج اشهاد بتوصل اتعاب وسيط عقاري – بصيغة word
نموذج اشهاد بتوصل اتعاب وسيط عقاري – بصيغة word
نماذج جاهزة للطباعة والتحميل

رابط تحميل مباشر

موقع نماذج للطباعة والتحميل هو أول موقع إلكتروني تفاعلي في المغرب لملأ و تعديل وكتابة نماذج خطية لطلبات و عقود و شكايات و إلتزامات على الانترنت مجانا

people found this article helpful. What about you?
اترك تعليقاً 1

Your email address will not be published. Required fields are marked *