نموذج موافقة الأب للحصول على جواز السفر: تنزيل رابط مباشر


نموذج موافقة الأب للحصول على جواز السفر في المغرب

إجراءات طلب جواز السفر للقاصرين من 0 إلى 11 عامًا تتم فقط عن طريق البريد.

يمكن لجميع المواطنين الإيطاليين المقيمين في دائرة لندن الانتخابية والمسجلين لدى AIRE (سجل الإيطاليين المقيمين بالخارج) التقدم بطلب للحصول على جواز سفر في القنصلية العامة بلندن. للحصول على معلومات حول كيفية التسجيل في AIRE، يجب اتباع الخطوات المحددة.

قبل بدء طلب جواز السفر

نطلب من جميع المواطنين، حتى أولئك الذين لديهم بالفعل جواز سفر إيطالي سابق، وخاصة:

  • المواطنين المولودين في الخارج (وليس في إيطاليا)
  • المواطنين الذين حصلوا على الجنسية الإيطالية في الخارج أو في إيطاليا (ولكن ليس من خلال القنصلية العامة لإيطاليا في لندن)

التأكد من تسجيل ميلاد القاصر في بلديتهم المرجعية في إيطاليا. علاوة على ذلك، يجب أن يكون أحد الوالدين على الأقل مسجلاً حسب الأصول لدى AIRE.

في حالة إصدار جواز السفر الأول

إذا لم يتم تسجيل شهادة ميلاد القاصر بالفعل في إيطاليا، يجب على المعني بالأمر تقديم أصل شهادة الميلاد (مترجمة إلى الإيطالية ومصدقة في البلد الذي صدرت فيه) للنسخ اللاحق في إيطاليا.

كيفية طلب جواز سفر إيطالي  إلكتروني وكيفية تجديده

قائمة تدقيق:

  1. نموذج طلب MOD2 مكتمل بعناية وموقع من كلا الوالدين. يوصى بملء النموذج بجميع تفاصيله (بما في ذلك أرقام الهاتف وعناوين  البريد الإلكتروني وإدخال ارتفاع الطفل بالسنتيمتر وليس بالبوصة).
  2. صورتان بحجم جواز السفر، متطابقة وحديثة (لم يتم التقاطها منذ أكثر من 6 أشهر) وبما يتوافق مع معايير منظمة الطيران المدني الدولي.
  3. استمارة AFT2 – سند إقرار بسمعة حسنة/ إفادة خطية بالإضافة إلى نسخة من وثيقة هوية الشخص الذي يصادق على الصورة (جواز السفر أو بطاقة الهوية أو رخصة القيادة، الصفحة مع الصورة والتوقيع) بالإضافة إلى الوثائق التي تثبت مهنة الشخص المصادق على الصورة.
  4. جواز السفر السابق للقاصر، إذا كان في حوزته (حتى لو انتهت صلاحيته أو تدهور). أو في حالة طلب جواز السفر الأول، صورة من وثيقة هوية إيطالية أخرى أو جواز سفر أجنبي.
  5. نسخة من وثيقة الهوية لكلا الوالدين (الصفحة مع الصورة والتوقيع، جواز السفر أو بطاقة الهوية). يوصى بعدم إرسال المستندات الأصلية.
  6. مغلف تسليم خاص مسجل (500 غرام) مصدق مسبقًا ومدفوع مسبقًا لشحن جواز السفر الجديد وإعادة الجواز السابق.
  7. أمر بريدي إلى القنصلية العامة الإيطالية (طريقة الدفع الوحيدة المسموح بها لإعادة توجيه الطلبات بالبريد). للتحقق من المبلغ الصحيح، راجع الرسوم القنصلية.

من يمكنه المصادقة على صورة قاصر

بموجب قانون المملكة المتحدة، يمكن لمواطن المملكة المتحدة أو الاتحاد الأوروبي المصادقة على صورة الطفل من خلال إكمال وتوقيع نموذج AFT2 المناسب. لا يمكن إجراء مصادقة الصورة من قبل قريب أو أحد أفراد أسرته. يجب أن يكون الشخص المصادق على الصورة على معرفة شخصية بالقاصر ووالديه. يمكن لمسؤول القنصلية المصادقة على الصورة في حضور القاصر.

موافقة كلا الوالدين

يتطلب نموذج MOD2 توقيع كلا الوالدين. الموافقة مطلوبة أيضًا في حالة الأزواج غير المتزوجين أو المنفصلين أو المطلقين، وحتى إذا كان الأطفال القصر يحملون بالفعل جواز سفر فردي. إذا لزم الأمر، يمكن تقديم نموذج موافقة الوالدين بشكل منفصل.

إجراءات خاصة في حالة الوالد من خارج الاتحاد الأوروبي

إذا كان أحد الوالدين مواطناً من خارج الاتحاد الأوروبي (بما في ذلك المواطنون البريطانيون)، يجب التوقيع على نموذج الطلب بحضور مسؤول القنصلية أو مسؤول عام في إيطاليا أو كاتب عدل بريطاني (وفي الحالة الأخيرة، يجب أن يكون التوثيق مصدقاً). إذا كان الوالد موجوداً في بلد آخر غير إيطاليا والمملكة المتحدة، فيلزمه التوقيع على النموذج في مكتب قنصلي إيطالي في البلد الذي يوجد فيه.

في حالة عدم إمكانية الحصول على موافقة الوالد الآخر

سيكون من الضروري طلب إصدار مرسوم من قاضي الوصاية. يعمل القنصل العام في لندن كقاضي وصي للقصر المقيمين أو المسجلين في دائرة لندن الانتخابية. في حالة وفاة أحد الوالدين، يجب تقديم نسخة من شهادة الوفاة.

إجراءات طلب جواز سفر لطفل قاصر في المغرب

لإصدار جواز سفر لطفل قاصر، يلزم الحصول على موافقة خطية من كلا الوالدين، بغض النظر عن جنسيتهما وحتى إذا كانا منفصلين أو مطلقين. يمكن التعبير عن الموافقة من خلال إقرار موقع بحضور مسؤول في القنصلية العامة.

هل يمكن للقصر الذين تقل أعمارهم عن أربعة عشر عامًا السفر دون مرافقة أحد الوالدين؟

يجب أن يحصل القاصرون الإيطاليون الذين تقل أعمارهم عن أربعة عشر عامًا والذين يسافرون إلى الخارج بدون مرافقة أحد الوالدين (أو من يحل محلهما) على تصريح محدد من المكتب القنصلي المختص. يتم إصدار هذا التفويض بناءً على تصريح مرفق موقع من قبل الأوصياء القانونيين، حيث يتم تحديد اسم الشخص أو الهيئة التي يعهد إليها القاصر.

موافقة الأب على جواز السفر المغرب نموذج… | Facebook

للحصول على نموذج موافقة الأب للحصول على جواز السفر في المغرب، يمكن تنزيله من الروابط اسفله:

إليك نموذجًا لموافقة الأب على إصدار جواز سفر للابن/الابنة، الذي يمكنك استخدامه وتعديله حسب الحاجة:


إلى من يهمه الأمر،

أنا الموقع أدناه:

السيد: ………………….. والحامل للبطاقة الوطنية: ……………………. والساكن بالعنوان:
……………………………….. ……………………………..رقم الهاتف:
……………………………

أقر بأنني أوافق على إصدار جواز سفر
لابني/ابنتي:

المسمات: …………………… والمزدادة
بتاريخ: …………………..رقم الهوية: ………………………

وأتحمل كافة المسؤولية القانونية المترتبة
على ذلك، وأؤكد أنني أعطيت موافقتي الكاملة وبملء إرادتي.

توقيع الأب: _ تاريخ التوقيع: _

اضغط للتحميل الان

نموذج موافقة الأب للحصول على جواز السفر (النموذج الثاني)

موافقة الاب ابن جواز السفر

موافقة الاب

انا الموقع اسفله: ……………………

السيد: …………… …………… الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم: ……………. والمزداد بتاريخ………………………..والساكن ب: …………………………….. حي…………………….. رقم……….

أوافق موافقة لابنتي المسمات: …………….والمزدادة بتاريخ………………ب: …………………………………..

وذلك من اجل انجاز جواز السفر الخاص بها.

أوافق موافقة تامة لا رجعة فيها.

الامضاء: ………………                    بتاريخ: …………………

اضغط للتحميل الان

people found this article helpful. What about you?
اترك تعليقاً 0

Your email address will not be published. Required fields are marked *