تعرف على القواعد قبل إرسال طلب الدراسة في كندا


موقع الهجرة الكندية الهجرة إلى كندا فيزا كندية طلب الهجرة الكندي شروط الهجرة الكندية رسوم الهجرة الكندية برامج الهجرة الكندية اللغات في كندا فرص العمل في كندا، الحياة في كندا

تعد الدراسة في كندا كطالب دولي مغامرة رائعة وملهمة، ولكنها تتطلب منك أيضًا الإلمام بجميع الإجراءات والقوانين لتجنب الوقوع في مشاكل محتملة. قبل أن تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة أو تصريح دراسة، يجب أن تكون على دراية بالعملية كاملة، إضافة إلى كيفية حماية نفسك من محاولات الاحتيال التي قد تواجهها.

تصريح الدراسة

تصريح الدراسة هو الوثيقة الرسمية التي تصدرها دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC)، وهو ما يُمكّنك من الدراسة في كندا. تبلغ تكلفة تقديم الطلب 150 دولارًا كنديًا، ويجب أن تكون مسؤولًا عن صحة المعلومات التي تقدمها في طلبك. تقديم معلومات مغلوطة أو مضللة قد يؤدي إلى رفض الطلب، بل ويمكن أن يُمنع الشخص من دخول كندا لمدة تصل إلى خمس سنوات!

تعرف على علامات التحذير من الاحتيال

ينبغي عليك دائمًا الحذر من الوقوع في شِباك الاحتيال. احذر إذا صادفت شخصًا يخبرك أنه يمكنك تقديم طلب بدون خطاب قبول من مؤسسة تعليمية كندية معينة (DLI)، أو يعدك بالحصول على خطاب قبول مقابل دفع مبلغ معين من المال. تذكّر دائمًا أن عملية القبول تشمل عدة متطلبات، منها التحقق من هويتك، مهاراتك اللغوية، وإثباتات الإقامة.

استخدام ممثل معتمد

يمكنك تقديم طلب تصريح الدراسة بنفسك أو الاستعانة بممثل معتمد. لكن تذكر، الممثل يجب أن يكون معترفًا به من قِبل هيئة حكومية في كندا. كن حذرًا من أي شخص غير معتمد يحاول فرض رسوم مقابل مساعدتك.

احم نفسك من الاحتيال

لحماية نفسك، يجب دائمًا طلب عقد مكتوب ووصف مفصل للخدمات المقدمة والرسوم المطلوبة. احرص على فهم كل شيء قبل التوقيع على أي مستند، ولا توقع على نماذج أو طلبات فارغة.

كن دائمًا في حالة يقظة عندما يتعلق الأمر بأمور الهجرة، واطلع على أحدث المعلومات لتجنب الوقوع ضحية للاحتيال.

people found this article helpful. What about you?
اترك تعليقاً 0

Your email address will not be published. Required fields are marked *